تطوير الكفاءات الناعمة للمهندسات منهجية الحلقات القصصية ضمن مساق الريادة

هدف المشروع

1- يتناول هذا العرض الهدف 5 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة: إلى جانب العدد غير المتناسب من الطلاب الذكور الذين ينجذبون إلى الهندسة في جميع أنحاء العالم، تعد غزة منطقة يتم فيها التمييز التام بين أدوار الجنسين. وستسمح مرونة منهجية دوائر القصة لها بتقديم أسئلة تتناول شواغل واحتياجات المهندسات داخل المنظمة المضيفة للومضات. كما أنه سيكمل تطبيق Athena Swan البرونزي من جامعة نورث كارولاينا.

2- يتناول العرض الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة: تلتزم الجامعة الإسلامية التزاما قويا بإنشاء والحفاظ على الروابط الاجتماعية والاقتصادية والثقافية مع المجتمع الأوسع في غزة، وتعتقد أن تمكين الموظفين / الطلاب من توصيل أفكارهم مع بعضهم البعض ومع المجتمع المحلي / العالمي وتطوير التفكير النقدي فيما يتعلق بمشاريعهم من المرجح بشكل خاص أن يعالج قضايا الدخل، النوع الاجتماعي والدين والجغرافيا التي تضر حاليا بشكل كبير بسكان القطاع. وموظفو الجامعة المعنيون هم مشاركون في مجموعات فرعية مختلفة من مبادرة إنهاء الاستعمار التي أطلقتها المؤسسة، والتي سيساهم فيها البرنامج إسهاما ملموسا.

3- ستعمل المهندسات المشاركات في هذا البرنامج على زيادة المهارات اللازمة للعمل على مستوى العالم، والجمع بين القدرات الناعمة والتقنية المحسنة، وستتاح الفرصة لجميع المهندسات المشاركات للتعاطف والاستماع وتوصيل أفكارهن إلى بعضهن البعض والمجتمعات المحلية / العالمية.