يهدف هذا المشروع إلى إفادة المهندسات في كلتا المؤسستين الشريكتين باستخدام منهجية دوائر القصة (Deardorff، 2020) لخلق مساحة آمنة لتبادل مثمر للخبرات واستراتيجيات التغلب على الحواجز.
وهو يعالج ثغرتين:
1- يتم تدريس الهندسة باللغة الإنجليزية في الجامعة الإسلامية. غالبا ما يزعم أن EME يعزز قابلية التوظيف. ومع ذلك ، وفقا ل Galloway (2017 ، 9) ، فإن شعبية / استيعاب EME “تجاوزت الأبحاث التجريبية”. على وجه التحديد ، لا يعرف سوى القليل عن كيفية تجربة EME من قبل الإناث في الشرق الأوسط.
2 – وفقا للباحثة الرئيسية في الجامعة الإسلامية في غزة، قد تشعر المهندسات في غزة براحة أكبر في التعبير عن مشاعرهن وتجاربهن الشخصية باللغة العربية: هل يجب أن تكون EME نهجا أحادي اللغة بشكل صارم؟