التحقيق المُركز في المعيقات التي تواجه المهندسات في بيئات التعلم الإنجليزية

يهدف هذا المشروع إلى إفادة المهندسات في كلتا المؤسستين الشريكتين باستخدام منهجية دوائر القصة (Deardorff، 2020) لخلق مساحة آمنة لتبادل مثمر للخبرات واستراتيجيات التغلب على الحواجز.

وهو يعالج ثغرتين:

1- يتم تدريس الهندسة باللغة الإنجليزية في الجامعة الإسلامية. غالبا ما يزعم أن EME يعزز قابلية التوظيف. ومع ذلك ، وفقا ل Galloway (2017 ، 9) ، فإن شعبية / استيعاب EME “تجاوزت الأبحاث التجريبية”. على وجه التحديد ، لا يعرف سوى القليل عن كيفية تجربة EME من قبل الإناث في الشرق الأوسط.

2 – وفقا للباحثة الرئيسية في الجامعة الإسلامية في غزة، قد تشعر المهندسات في غزة براحة أكبر في التعبير عن مشاعرهن وتجاربهن الشخصية باللغة العربية: هل يجب أن تكون EME نهجا أحادي اللغة بشكل صارم؟