اختيار باحث من الجامعة عضواً في هيئة تحرير “المجلة الدولية للإعاقة والعدالة الاجتماعية”

اختيار باحث من الجامعة عضواً في هيئة تحرير “المجلة الدولية للإعاقة والعدالة الاجتماعية”

اختارت “المجلة الدولية للإعاقة والعدالة الاجتماعية” (International Journal of Disability and Social Justice) الدكتور نظمي عبد السلام المصري من كلية الآداب في الجامعة الإسلامية بغزة عضواً في هيئتها التحريرية.

ويعد هذا الاختيار إنجازاً علمياً مرموقاً في عالم البحث العلمي، وهو يُمنح للباحثين المتميزين في مجالاتهم، حيث سيكون د. المصري أحد المحررين في مجال أبحاث الإعاقة والعدالة الاجتماعية.

وقد وجه أ.د. ناصر فرحات، رئيس الجامعة الإسلامية بغزة خالص الشكر والتقدير للدكتور المصري على جهوده العلمية المثمرة وانجازاته العالمية المتميزة والتي تساهم في رفعة اسم الجامعة عاليا ويضعها في مصاف الجامعات العالمية، وتساهم أيضا في رفع اسم فلسطين عالياً في المحافل العلمية الدولية.

من جانبه أشار الدكتور المصري أن هذا الإنجاز يساهم في تحقيق تطلعات الجامعة الإسلامية نحو العالمية من خلال المشاركة العلمية في تحرير واجراء أبحاث ودراسات تتعلق بقضايا محلية ودولية متخصصة في مجال الإعاقة والعدالة الاجتماعية في المجتمعات المتنوعة في ثقافتها وسياساتها ولغاتها وما يترتب على ذلك من نشر أبحاث علمية تساهم في خدمة الإنسانية حيث يشكل ذوي الإعاقة ما يقارب من خمس سكان العالم. وأشار الدكتور المصري بأن أهمية هذا الإنجاز تأتي من خلال اختياره ضمن 62 أكاديميا وباحثا يمثل معظمهم جامعات عالمية مرموقة في بريطانيا وأمريكا واستراليا وأمريكا اللاتينية وافريقيا. واضاف مشجعا الباحثين الفلسطينيين لنشر أبحاثهم في مجلات علمية عالمية في كافة المجالات وخاصة في مجال القضايا الإنسانية ذات العلاقة بالإعاقة والعدالة الاجتماعية من أجل تأكيد الهوية الفلسطينية الوطنية والعلمية من خلال التميز والأبداع في نشر الأبحاث عالميا.

ويأتي هذا الإنجاز بعد مشاركة د. المصري في مشاريع وأبحاث محلية ودولية في مجال الإعاقة وخاصة تعليم ذوب الإعاقة وأهم هذه المشاريع هو مشروع الإعاقة تحت الحصار – Disability Under Siege- بالشراكة مع جامعة بيرمنجهام في بريطانيا وجامعة بيزيت في فلسطين ومركز الدراسات اللبنانية – لبنان.