وفد من الجامعة الإسلامية ينهي فترة تبادل دولي في جامعة دجلة في تركيا

وفد من الجامعة الإسلامية ينهي فترة تبادل دولي في جامعة دجلة في تركيا

ضمن مشاريع التبادل الدولي والممولة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي، أنهى الأستاذ الدكتور بسام أبو ظاهر -أستاذ الكيمياء العضوية من كلية العلوم، والدكتور خالد عوض- أستاذ مساعد في قسم البصريات الطبية في كلية العلوم الصحية في الجامعة الإسلامية أسبوعاً دولياً في جامعة دجلة في تركيا. حيث كان باستقبالهم فريق مكتب اراسموس بلس في جامعة دجلة متمثلا بالدكتور فاروق جوكشي -رئيس مكتب العلاقات الدولية، والأستاذ جهاد جوندوز منسق الوافدين في مكتب اراسموس بلس.

وتخلل الزيارة، جولة سياحية للتعرف على معالم مدينة ديار بكر التاريخية والأثرية، وجولة للتعرف على معالم ومرافق جامعة دجلة وأقسامها، بالإضافة الى لقاءات لبحث سبل التعاون والتعاون الأكاديمي والبحثي مع عمادة كلية العلوم الصحية وعمادة كلية العلوم وقسم العيون والبصريات وقسم الكيمياء، الى جانب زيارة لمختبرات الكليتين.

وبدوره، ألقى الأستاذ الدكتور بسام أبو ظاهر محاضرة علمية حول تأثير دواء الميتابرازول على السرطان، بالإضافة الى محاضرة تعريفية بالجامعة الإسلامية ومرافقها ومراكزها العلمية واهم إنجازاتها الدولية والبحثية. كما قام الوفد بزيارة مختبر التحاليل العامة ومختبرات تحليل الأغذية، وتحليل البترول والكحول في الدم وغيرها من التحاليل البيولوجية المتخصصة.

وعلى هامش الزيارة، التقى الدكتور خالد وعوض والأستاذ الدكتور بسام أبو ظاهر بعميد كلية الإلهيات -الأستاذ الدكتور حاجي موسى باغجي، برفقة د. أورهان جانبولات نائب العميد وعدد من الأكاديميين في الكلية، حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين كليتي الشريعة والقانون وأصول الدين في الجامعة الإسلامية وكلية الإلهيات في جامعة دجلة بما يتضمن تعزيز التعاون بين الجامعتين والتبادل الدولي للطلبة والطواقم.

ومن الجدير بالذكر أنه وضمن مشاريع التبادل الدولي، اشتركت الجامعة الإسلامية بشراكات واسعة مع عدة جامعات في دول أوروبية مختلفة مثل اليونان، النمسا، اسبانيا، إيطاليا، تركيا وغيرها من الدول.