إداري بالجامعة ينهي فترة تبادل دولي في جامعة أزمير كاتيب تشيلبي في تركيا

إداري بالجامعة ينهي فترة تبادل دولي في جامعة أزمير كاتيب تشيلبي في تركيا

ضمن مشاريع التبادل الدولي والممولة من برنامج اراسموس بلس، أنهى الأستاذ ميسرة القيشاوي- الموظف بدائرة العلاقات العامة في الجامعة الإسلامية بغزة-، فترة تبادل دولي في جامعة أزمير كاتيب تشيلبي في تركيا، حيث تم استقباله من قبل دائرة العلاقات العامة في الجامعة المستضيفة ممثلةً بالسيد كوراي جيليك مسئول استقبال الوافدين الأجانب ضمن مشاريع التبادل، والسيد أمين باكاي منسق اراسموس بلس، واللذان كان لهما الدور الكبير في تقديم كامل التسهيلات لإنجاح فترة التبادل، والتنسيق لعقد لقاءات مع أقسام وطواقم جامعة أزمير كاتب شلبي لتحقيق أهداف التبادل المتفق عليها.

وبدوره، تناول الأستاذ القيشاوي الحديث عن العلاقات العامة بالجامعة الاسلامية وأبرز أنشطتها، واستعرض مادة تعريفية عن الجامعة الإسلامية، ومن جانبه تحدّث السيد كوراي عن جامعة أزمير كاتب شلبي وعن نشأتها ودور العلاقات العامة فيها، بالإضافة الى طبيعة المشاريع التي يشاركون بها ضمن برامج دولية كمشاريع اراسموس بلس. كما وتم الحديث عن رغبتهم باستمرار العلاقة مع الجامعة الإسلامية بغزة وتقديم مشاريع مشتركة للجهات الممولة مستقبلاً.

هذا وتم خلال الزيارة لقاء رئيس مركز الاتصال والاعلام البروفيسور ناظم أنكار اليجيل والذي استعرض آليات العمل مركز الاتصال والإعلام، وكيف يتم إعداد المواد الإعلامية للجامعة وتغطية الأنشطة، بالإضافة إلى آليه إدارة مواقع السوشيال ميديا للجامعة. ومن جانبه، عرض الأستاذ القيشاوي تجربة العلاقات العامة في الجامعة الإسلامية، وكذلك شرح التحديات التي تواجه الجامعة. الى جانب لقاء منسق الطلبة الأجانب في قسم العلاقات الدولية السيد عمر يلمزر والذي أبدى استعداده لتقديم شرح مفصل عن كيفية التقديم والحصول على مقعد للطالب الأجنبي واستعداده لعقد عدة لقاءت بالخصوص مع الجامعة الإسلامية.

وتخللت الزيارة جولة ميدانية في الجامعة والتعرف على مرافقها والبيئة الجامعية، وزيارة المكتبة المركزية فيها، إلى جانب جولة ميدانية لقسم الاتصال والاعلام والاطلاع على الأجهزة والمعدات الخاصة بالإعلام مثل الاستديو الإعلامي واستديوهات الصوت بالإضافة لقسم البودكاستنج الحديث والذي سيكون له انطلاقة قريباً.

 

وفي ختام فترة التبادل التقى الأستاذ القيشاوي مع طاقم العلاقات الدولية في الجامعة ومع منسق اراسموس بلس لمناقشة التعاون المستقبلي مع الجامعة الاسلامية والاستعداد للتنسيق للحصول على مشاريع من الجهات المانحة، وتم تقديم هدية باسم الجامعة الإسلامية وشكرهم على حسن الاستقبال.

وذكرت الأستاذة ولاء صافي-منسق مشاريع التبادل الدولي في الجامعة الإسلامية-أن الجامعة اشتركت ب 65 مشروع تبادل دولي والتي وفرت ما يقارب 320 فرصة تبادل لطلبة وطواقم الجامعة في دول أوروبية مختلفة، وأشارت ان مثل هذه المشاركات لها أثر إيجابي طويل الأمد في تعزيز علاقات التعاون مع الجامعات الشريكة وتحسين سمعة الجامعة في مختلف المحافل الدولية.