عميد كلية الشريعة والقانون ينهي فترة تبادل دولي في جامعة أكسراي في تركيا

عميد كلية الشريعة والقانون ينهي فترة تبادل دولي في جامعة أكسراي في تركيا

أنهى الأستاذ الدكتور تيسر إبراهيم -عميد كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية، فترة تبادل دولي في جامعة أكسراي في تركيا، وذلك ضمن أنشطة مشاريع التبادل الأكاديمي الدولي والممول من قبل برنامج اراسموس بلس الأوروبي، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور نجم الدين أيجون- عميد كلية الدراسات الإسلامية في جامعة أقسراي، وطاقم العلاقات الدولية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم الإسلامية.

وخلال زيارته-التي امتدت لمدة 5 أيام- قدم الأستاذ الدكتور إبراهيم عرضاً تقديمياً يوضح أهم إنجازات الجامعة ومراكزها وكلياتها، وتطرق إلى الحديث عن البعد الدولي للجامعة الإسلامية ومشاركاتها الدولية مع التركيز على مشاركات الجامعة الإسلامية مع الجامعات التركية حيث تشترك الجامعة بمشاريع تبادل دولي مع ثماني جامعات تركية. وألقى الدكتور إبراهيم محاضرة عن واقع التعليم في غزة وفلسطين لأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وأتيحت له الفرصة لمناقشة أحدث التطورات في المجال الأكاديمي ومناقشة أفكار لتعزيز التبادل العلمي والتعاون الدولي بين الجامعتين.

وتخلل الزيارة جولة تعريفية على جامعة أقسراي وأهم مرافقها وكلياتها، بالإضافة إلى رحلة سياحية للتعرف على تاريخ ومعالم مدينة أقسراي.

بدوره، أشاد الدكتور خالد الحلاق -عميد الشئون الخارجية في الجامعة الإسلامية- بهذه المشاركة القيمة لكلية الشريعة والقانون، وأكد أن مثل هذه المشاركات الدولية لها دورًا هامًا في تطوير المجال الأكاديمي وتعزيز المستوى العلمي والثقافي لدى الباحثين المشاركين، وزيادة فرص التطوير المهني والوظيفي. وأضاف الدكتور الحلاق أن الجامعة الإسلامية تسعى بمثل هذه المشاركات الدولية الى تحقيق آثار إيجابية وطويلة الأمد، وتعزيز التعاون مع الشركاء من البلدان الشريكة، وتحسين مؤهلات أعضاء هيئة التدريس، ومحاولة ايجاد بيئة أكثر حداثة وديناميكية جاهزة لدمج الممارسات الجيدة ومنفتحة على التعاون مع مختلف الجامعات حول العالم.

ومن الجدير بالذكر، أن الجامعة الإسلامية ومنذ عام 2015 قد اشتركت ب (65) مشروع تبادل دولي والتي وفرت ما يزيد عن  (180) فرصة تبادل دولي لطلبة وطاقم الجامعة.