الجامعة الإسلامية بغزة عضو دائم في شبكة الجامعة العالمية من أجل الابتكار

الجامعة الإسلامية بغزة عضو دائم في شبكة الجامعة العالمية من أجل الابتكار

انضمت الجامعة الإسلامية بغزة كعضو دائم إلى شبكة الجامعة العالمية من أجل الابتكار  Global University Network for Innovation- GUNi، التي تضم ما يقارب (٢٧٠) مؤسسة من مختلف أنحاء العالم بما يشمل كرسي اليونسكو للتعليم العالي، ومؤسسات تعليم عالي ومراكز بحثية وشبكات ذات صلة بالتعليم العالي من (85) دولة حول العالم.

ويأتي انضمام الجامعة الإسلامية لهذه الشبكة إدراكاً من الجامعة لدور مؤسسات التعليم العالي في المجتمع في تعزيز مكانة المعرفة في وضع الحلول للتحديات التي يواجهها العالم اليوم، وللحاجة الملحة لإعادة النظر في المساهمة الاجتماعية للتعليم العالي وضرورة تعزيز دورها في التحول والتغيير الإيجابي للمجتمعات وفي المساهمة في بناء عالم أفضل.

وبهذه العضوية ستحصل الجامعة الإسلامية على عدة فرص للتعاون الفعّال في العديد من أنشطة الشبكة بما يخدم تعزيز التعليم العالي عالمياً ودعم تنفيذ أجندة الأمم المتحدة ٢٠٣٠ وأهداف التنمية المستدامة في التعليم العالي.

وتهدف شبكة الجامعة العالمية من أجل الابتكار إلى تعزيز دور التعليم العالي في المجتمع من خلال دعم تجديد الرؤى والسياسات حول العالم من حيث الخدمة العامة والأهمية والمسؤولية الاجتماعية والابتكار، بالإضافة إلى تشجيع تبادل الموارد والأفكار والخبرات المبتكرة حول القضايا الناشئة في مجال التعليم العالي.

ومن أهم القيم التي تتبناها الشبكة: توليد وتبادل المعرفة حول سياسات وإدارة التعليم العالي في جميع أنحاء العالم، تعزيز مجتمع المعرفة من خلال تعزيز أنظمة ومؤسسات التعليم العالي من أجل التقدم والثقافة والرفاهية، إلى جانب دعم المؤسسات والحكومات في جميع أنحاء العالم للنهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وتشجيع الأبحاث الأكاديمية والعلمية لتعزيز التعاون الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية عضو فعال في (12) رابطة وشبكة دولية حول العالم منها: اتحاد الجامعات العربية، مجتمع جامعات البحر الأبيض المتوسط، اتحاد الجامعات الأوروبية الآسيوية، اتحاد الجامعات الأورومتوسطية، اتحاد جامعات العالم الإسلامي، الاتحاد الدولي للجامعات، اتحاد الجامعات المتوسطية والشبكة الأكاديمية للبحر الأسود وشرق المتوسط.