ضمن مشاريع اراسموس بلس،،، مدير دائرة البنى التحتية ينهي فترة تبادل دولي للتدريب في جامعة تراس أو مونتيس وألتو دورو في البرتغال

ضمن مشاريع اراسموس بلس،،، مدير دائرة البنى التحتية ينهي فترة تبادل دولي للتدريب في جامعة تراس أو مونتيس وألتو دورو في البرتغال

أنهى المهندس همّام النباهين -مدير دائرة البنى التحتية في شئون تكنولوجيا المعلومات- فترة تبادل دولي لمدة خمسة أيام من أجل التدريب في جامعة تراس أو مونتيس وألتو دورو (University of Trás-os-Montes and Alto Douro-UTAD) في البرتغال. وذلك ضمن مشاريع التبادل الدولي والممولة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن أنشطة مشروع التبادل الدولي جيمس JAMIES، الذي هو نتاج شراكة بين خمس جامعات برتغالية، هي: جامعة مينهو، جامعة الغارف، جامعة لشبونة الجديدة، جامعة بورتو وجامعة UTAD مع عدة جامعات في الشرق الأوسط في فلسطين، سوريا، لبنان، الأردن وتونس، والذي يتيح التبادل الدولي بين طلبة وطاقم الجامعات الشريكة اما للدراسة، التدريس أو التدريب.

وتم استضافة المهندس النباهين في دائرة تكنولوجيا المعلومات في جامعة UTAD، حيث تم التعرف على نطاق عمل الدائرة والأقسام التابعة لها، وما تقدمه من خدمات للموظفين والطلبة، بالإضافة إلى التعرف على هيكلية الشبكة في مباني الجامعة المختلفة، وآلية التوصيل بين المباني والأجهزة المستخدمة في الشبكة اللاسلكية الى جانب الأنظمة المستخدمة في مراقبة ومتابعة أداء الشبكة.

وخلال الزيارة، قام المهندس النباهين بجولة في الجامعة وجولة في مركز البيانات (Data Center) والتعرف على التجهيزات الداخلية والتي شملت الخوادم، نظام المراقبة، نظام التبريد ونظام الإنذار، بالإضافة إلى دوام يوم كامل في الدائرة لمراقبة آلية متابعة المهام اليومية المختلفة والأنظمة المختلفة المستخدمة في متابعة المهام ومراقبة أداء الشبكة والإشعارات المتعلقة بأداء الأنظمة.

ومن الجدير بالذكر، أن الجامعة الإسلامية قد اشتركت في حوالي (50) مشروعًا للتبادل الدولي ضمن برنامج اراسموس بلس، التي وفرت حوالي (170) فرصة تبادل دولي لطلبة وطاقم الجامعة الإسلامية من مختلف كليات وأقسام الجامعة وبالشراكة مع عدة جامعات أوروبية.