اختتام برنامج تدريبي بالشراكة مع جامعة جلاسجو

اختتمت الجامعة الإسلامية بالشراكة مع جامعة جلاسجو في بريطانيا يوم الأربعاء الماضي 21 أغسطس بغزة البرنامج التدريبي  English for Academic Study Telecollaboration (EAST) ، وهو أحد برامج التبادل الافتراضي الذي تتبناه الجامعة، إذ أن هذه هي النسخة الخامسة من البرنامج بالشراكة مع جامعة جلاسجو. 

ويهدف برنامج  EAST إلى تعزيز التواصل والتفاعل باستخدام اللغة الإنجليزية للطلبة الملتحقين في البرنامج، إذ يتم من خلال البرنامج التعريف بالمشاكل التي يواجهها قطاع غزة، حيث يعمل الطلبة خلال الأسابيع الخمسة وضمن مجموعات عمل مشتركة على تطوير حلول متناسبة مع الواقع الفلسطيني مستفيدين من الممارسات الناجحة المتوفرة في الدول المتقدمة، مما يعزز مهارة حل المشكلات واستخدام التكنولوجيا في حل المشكلات أو القضايا القائمة.

هذا وقد بلغ عدد المشاركين في البرنامج في نسخته الخامسة (١٧٠) طالباً من جامعة جلاسجو و (٦٠) طالباً وطالبة من الجامعة الإسلامية ملتحقين في تخصصات مختلفة. إذ كان المشاركون من الجامعة الإسلامية هم طلبة وخريجون من كليات الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، العلوم، العلوم الصحية بالإضافة إلى كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية لأول مرة.

هذا وقد أشاد السيد بيل مدير مشروع (EAST) بجامعة جلاسجو بفعالية البرنامج وأهميته على مستوى الطلبة وكذلك أكد على ضرورة استمرار البرنامج في السنوات القادمة واستمرار تبادل الخبرات بين الطلبة الدوليين وطلبة الجامعة الإسلامية. 

وجدير بالذكر، أن هذا البرنامج يأتي في ظل التوجه العالمي اليوم لتفعيل برامج التدريب الافتراضي والتفاعل عبر المنصات التقنية بشكل فعال من أجل المساهمة في تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول مشتركة للمشاكل المحلية والعالمية.