ضمن برنامج اراسموس بلس، أكاديمي من كلية الآداب ينهي فترة تبادل دولي في جامعة جلاسجو في بريطانيا

ضمن برنامج اراسموس بلس، أكاديمي من كلية الآداب ينهي فترة تبادل دولي في جامعة جلاسجو في بريطانيا

 بتمويل من الاتحاد الاوروبي عبر مشاريع التبادل الاكاديمي الدولي ضمن برنامج اراسموس بلس (Erasmus Plus Programme- International Credit Mobility)، أنهى الدكتور أكرم حبيب- عضو هيئة تدريس في كلية الآداب قسم اللغة الانجليزية- فترة تبادل أكاديمي دولي من أجل التدريس في جامعة جلاسجو في بريطانيا والتي كانت لمدة أسبوع من 7-14 نوفمبر 2017.

وفي بداية الزيارة، تم استضافة د. أكرم حبيب من قبل العلاقات الدولية في جامعة جلاسجو ممثلة بمدير الخبرات الدولية، ومن ثم تم استضافته كمحاضر في كلية اللغات الحديثة في الجامعة.

وقد ألقى الدكتور حبيب عدة محاضرات لأعضاء هيئة التدريس و طلبة البكالوريوس و الدراسات العليا في جامعة جلاسجو، وكان من أهم المحاضرات التي ألقاها: سياقات وتحديات التدريس في غزة، التواصل بين الثقافات وقصص وروايات اللاجئين و سياسات الشعر في الترجمة.


وعبر د. حبيب عن سعادته و فخره بتمثيل كلية الآداب بالجامعة الإسلامية، واعتبر أن هذا التبادل الأكاديمي فرصة هامة لنقل المعرفة وتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب كليات عالمية والذي بدوره بالتأكيد سينعكس على العملية التعليمية في الكلية بالجامعة الإسلامية ويرتقي بها إلى المستويات العالمية.

هذا ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الاسلامية شريك بخمسة عشر مشروع تبادل دولي، والذي نتج عنها حوالي 46 فرصة تبادل دولي متاحة للطاقم الأكاديمي والاداري في الجامعة و التي تعلن عنها العلاقات الخارجية بشكل دوري.