الاحتفال بالجامعة الإسلامية بتخريج الفوج الثالث من الطلبة الصم وذوي الإعاقة السمعية

الاحتفال بالجامعة الإسلامية بتخريج الفوج الثالث من الطلبة الصم وذوي الإعاقة السمعية

احتفلت الجامعة الإسلامية بتخريج الفوج الثالث ” فوج الوحدة” من طلبة الصم وذوي الإعاقة السمعية الملتحقين في تخصص تكنولوجيا الإبداع وتحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم، أقيم الحفل في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة، بحضور كل من: الأستاذ الدكتور ناصر الدين صادق المزيني- رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور سعيد الغرة- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وجمع من الهيئة الإدارية والأكاديمية، ولفيف من المعنيين والمهتمين، وذوو الخريجين والخريجات.

فوج فريد

وفي كلمته أمام حفل التخريج، هنأ الدكتور ناصر فرحات الخريجين، وتحدث عن مرور أربعين عاماً على افتتاح الجامعة التي تخرج منها الآلاف من الطلبة على مدار السنين الطويلة، منوهاً أن فوج الصم فوج فريد من نوعه، يختلف عن الأفواج الأخرى التي خرجتها الجامعة.

ولفت الأستاذ الدكتور فرحات أن هذه الكوكبة هم من أصحاب الهمم العالية والريادية السامية لنيل كل المراكز العليا، وتابع حديثه: هذا اليوم هو يوم الحصاد وهو نتاج زرع الطلبة بجهودهم وتعبهم لرسم مستقبل واعد ومشرق وبناء حياتهم الخاصة والتي سيكونون من خلالها لبنات صالحة في المجتمع.

ولفت الأستاذ الدكتور فرحات أن الجامعة أخذت على عاتقها خدمة المجتمع والوطن وغرس القيم الصالحة وحب العمل والعطاء والإنتاج في الطلبة، موضحاً أن الجامعة تقدم خدماتها للجميع بكل الأدوات المتاحة وتوفير المناهج المناسبة والمنح والتدريب وتفادي كل الأزمات والمعيقات لتكون منارة للعلم لتحقيق ما يصبوا إليه المجتمع.

كلمة الخريجين

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن الخريجين والخريجات، قال الخريج إبراهيم أبو عميرة: ” عزيزة هي اللحظات التي أقف بها بينكم، والتي لا تصدق بحصول الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة على فرصة التعليم الجامعي من هذه الجامعة.

ووجه الطالب أبو عميرة رسالة شكر إلى كل من وقف بجانب الطلبة الصم وكرس كل مجهود في خدمة الطلبة وفي تحقيق كل طموح حلم به طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأثنى على الجامعة الإسلامية بتحملها كل الصعوبات وافتتاح البرامج الخاصة بهم.


 

بروتوكول التخرج

وقد طلب الدكتور سعيد الغرة من رئيس مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة، استكمال مراسم تخريج الطلبة بعد الاطلاع على نتائجهم والتأكد من استيفائهم متطلبات التخرج.


قصص نجاح

وتحدثت الخريجة سهى أبو عمرة عن المعاناة الشديدة منذ بدأ تعلمها نظراً لصعوبة حياة أسرتها المادية، مبينةً على إصرارها في الانخراط بسوق العمل وإكمال مسيرتها التعليمية بعد اكتسابها الكثير من المهارات والخبرات في دراستها الجامعية.

وأشار الأستاذ سعدي أبو عمرة إلى شعوره بالفخر بعمله وإكمال مشواره التعليمي بدراسة الماجستير بالجامعة الإسلامية رغم كل الظروف الصعبة التي عانى منها، مبيناً أنه أول طالب ماجستير من طلبة الصم في فلسطين.