أكاديمي من كلية الطب شارك في اسبوع تعاون تدريسي في جامعة سنتياغو دي كومبستلا – اسبانيا

أكاديمي من كلية الطب شارك في اسبوع تعاون تدريسي في جامعة سنتياغو دي كومبستلا – اسبانيا

بتمويل من الاتحاد الاوروبي عبر مشاريع التبادل الاكاديمي الدولي في برنامج اراسموس بلس (Erasmus Plus Programme- International Credit Mobility)، شارك الدكتور أنور الشيخ خليل نائب عميد كلية الطب للشئون السريرية في الجامعة الإسلامية في أسبوع تعاون تدريسي وإلقاء في كلية الطب في جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا في اسبانيا. وكان في استضافته أستاذ ومستشار طب الجهاز الهضمي للأطفال و المنسق السريري لطب الأطفال في جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا البروفيسور ماريا روسورا  لييس (Maria Rosaura Leis)، وخلال اسبوع زيارته ألقى الدكتور أنور محاضرات تدريسية لطلبة الطب من مستويات مختلفة بالإضافة الى أطباء أطفال.

ومن أهم المواضيع التي تطرق لها الدكتور الشيخ خليل هي طب الأطفال، الفحص البدني العام، الفحص البدني للقلب والأوعية الدموية، الفحص البدني للجهاز التنفسي وغيرها من المواضيع.


وخلال زيارته، قام الدكتور الشيخ خليل بالتنقل بين اقسام كلية الطب المختلفة، حيث قام بزيارة  قسم طب الأطفال العام، قسم الأطفال حديثي الولادة، قسم الأمراض المعدية لدى الأطفال، قسم أمراض الصدر وغيرها من الاقسام المختلفة. وعبر د. الشيخ خليل عن فخره بتمثيل كلية الطب بالجامعة الإسلامية، واعتبر أن هذا التبادل الأكاديمي فرصة هامة لنقل المعرفة وتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب كليات طب عالمية والذي بدوره بالتأكيد سينعكس على العملية التعليمية في كلية الطب بالجامعة الإسلامية ويرتقي بها إلى المستويات العالمية.

ومن الجدير بالذكر انه كنتيجة لهذه الزيارة فإنه تم الاتفاق على التعاون المستقبلي بين الكليات الطبية في جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا والجامعة الاسلامية وخاصة تبادل الخبرات في مجال تدريس طلاب الطب.