الجامعة الاسلامية تشارك في اليوم التعريفي لبرنامج اراسموس بلس

الجامعة الاسلامية تشارك في اليوم التعريفي لبرنامج اراسموس بلس

شاركت الجامعة الاسلامية بغزة ممثلة بالدكتور أحمد محيسن مساعد نائب الرئيس للشئون الخارجية وطاقم العلاقات الخارجية بالإضافة الى الحاصلين على تمويل مشاريع من البرنامج ولفيف من الاكاديميين والمهتمين باليوم التعريفي ببرنامج اراسموس بلس الأوروبي (Erasmus Plus) الذي يسعى لتحسين جودة التعليم العالي في فلسطين، و الذي أطلقه مكتب التعاون الفلسطيني الأوروبي ووزارة التربية والتعليم العالي تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن.

حيث نظم اليوم التعريفي بالبرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومكتب التعاون الفلسطيني الأوروبي  بمدينة رام الله و عبر تقنية الفيديو كنفرنس في جامعة الأزهر في غزة، بحضور الدكتور عدنان سمارة ممثل الرئيس محمود عباس،  ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، والسيد منيب المصري ممثل القطاع الخاص، والدكتور نضال الجيوسي مدير مكتب التعاون الاوروبي في فلسطين وممثلي الاتحاد الأوروبي، ولفيف من رؤساء الجامعات وممثلين عن المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص في غزة.

أشار الدكتور الجيوسي في كلمته إلى أهمية برنامج اراسموس بلس وإسهاماته في دعم الجامعات الفلسطينية ورفع مستوى جودة التعليم وتعزيز التواصل بين الجامعات وحثها وكافة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين على الاستفادة من المنح التي يقدمها البرنامج، وأكد على عمق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي من خلال تنفيذ البرامج المختلفة الخاصة بقطاعات التعليم، والتي على رأسها برنامج اراسموس بلس الذي يسعى بالشراكة مع الوزارة لتحسين جودة التعليم العالي فلسطين.

وشكر الجيوسي الجامعات الفلسطينية وخصوصاً الجامعات المشاركة من قطاع غزة، مشيراً إلى أنه وبالرغم من الظروف الصعبة إلا أن هذه الجامعات كان لها مشاركة فاعلة في البرنامج.

وخلال الحفل قام الوزير صيدم و الدكتور الجيوسي بتسليم شهادات تقدير لرؤساء الجامعات التي فازت بمشاريع ضمن برنامج اراسموس بلس  لهذا العام والتي من بينها الجامعة الاسلامية والتي فازت بثلاثة مشاريع ممولة من هذا البرنامج للعام 2016 وهي : ادارة مخرجات البحث العلمي من خلال المستودعات المؤسسية متاحة الوصول في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية الذي تقوم بتنسيقه الدكتورة راوية عوض الله ، تعزيز الابتكار في تطوير المناهج الدراسية لبرامج تكنولوجيا المعلومات في فلسطين ومشروع تحسين ادارة الجامعات في الجامعات الفلسطينية.