شئون العلاقات الخارجية تنظم لقاءً توجيهياً للحاصلين على منح مشاريع برنامج Erasmus Plus- KA1

شئون العلاقات الخارجية تنظم لقاءً توجيهياً للحاصلين على منح مشاريع برنامج Erasmus Plus- KA1

نظمت شئون العلاقات الخارجية بمكتب نائب الرئيس للشئون الخارجية بالجامعة الإسلامية لقاءً توجيهياً للحاصلين على منح مشاريع برنامج اراسموس بلس KA1، وأقيم اللقاء بحضور الأستاذ الدكتور أحمد محيسن –مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية، والأستاذة ولاء صافي- منسقة مشاريع التبادل ضمن برنامج اراسموس بلس- ولفيف من المهتمين والمعنيين، والطلبة الحاصلين على المنحة.

بدوره، أفاد الأستاذ الدكتور محيسن أنه تم اختيار (16) طالباً وطالبة لمنح مشاريع برنامج اراسموس بلس KA1 للدراسة في جامعات دولية، موضحاً أنه يتم معادلة المواد لهم في الجامعة، ونوه إلى وجود شفافية كبيرة في عملية اختيار الطلبة.

وأوضح الأستاذ الدكتور محيسن أن الطلبة سيكونوا سفراء الجامعة وممثلين لفلسطين، ودعاهم لأن يكونوا على قدر كبير من المسئولية، ولفت إلى أهمية اختيار الجامعات والتواصل معها، ووضع المنسقين بصورة الأوضاع أولاً بأول.


وتناول الأستاذ الدكتور محيسن الحديث عن بعض الصعوبات التي قد تواجه الطلبة، منها: تغير الثقافات، وتغير المناخ، وصعوبة التأقلم مع البيئة الجديدة، وشدد الأستاذ الدكتور محيسن على أهمية الوازع الديني والالتزام بتعاليم الإسلام، وضرورة تعريف مركز اراسموس بلس في الجامعة التي يدرس بها الطالب ما قد يواجهه من مشاكل.