برنامج لدعم مشاريع التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في فنلندا ومؤسسات التعليم العالي في الدول النامية

برنامج لدعم مشاريع التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في فنلندا ومؤسسات التعليم العالي في الدول النامية

HIGHER EDUCATION INSTITUTIONS INSTITUTIONAL COOPERATION INSTRUMENT -HEI ICI

أعلنت وزارة الخارجية الفنلندية ومركز الحراك الدولي (CIMO 2016) بدء إستقبال مقترحات مشاريع ضمن برنامج دعم مشاريع التعاون بين مؤسسات التعليم العالي الفنلندية ومؤسسات التعليم العالي في الدول النامية للفترة (2016-2018) .

الهدف الاستراتيجي للبرنامج : تحسين القدرات في مؤسسات التعليم العالي على المستوى الدولي للبلدان النامية للمساهمة في خلق مجتمعات حسنة الأداء ومنصفة وفاعلة.

الهدف العام للبرنامج: تطوير وتدعيم القدرات التعليمية والبحثية لتقديم الخدمات بجودة عالية في مؤسسات التعليم العالي في الدول المستهدفة بالبرنامج.

مجالات العمل في المشاريع

يعمل البرنامج على تمويل المشاريع ضمن أربعة محاور رئيسية وهي:

1- تحسين جودة التعليم والبحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي عبر تطوير المناهج التعليمية و تحسين طرق التدريس لمختلف التخصصات الأكاديمية.

2- تحسين القدرات المؤسساتية لدعم جودة التعليم والبحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي وذلك عبر تطوير الجوانب و العمليات الإدارية في مؤسسات التعليم العالي الشريكة.

3- تحسين الوصول للتعليم العالي والمعلومات البحثية للأقليات والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التعليم العالي وذلك عبر تطوير برامج اكاديمية جديدة, مساقات علمية, تدريب علمي.

4- تعزيز دور مؤسسات التعليم العالي في تنمية المجتمع وذلك عبر تحسين المشاركة على المستوى المحلي والاقليمي او الدولي من خلال شراكات جديدة مع مؤسسات المجتمع المختلفة الخاصة وغير الربحية (NGOs) او تنفيذ مشاريع مشتركة.

من يستطيع التقدم للمشروع : يكون مقدم المشروع مؤسسة تعليم عالي فنلندية وبالشراكة مع مؤسسة تعليم عالي على الاقل من الدول المستهدفة في البرنامج.

 مدة المشروع: يتم تمويل مشاريع بناء القدرات لمدة 3 سنوات

·   300,000-700,000  يورو

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: يوم الثلاثاء الموافق 4/10/2016

يقدم الطلب الكترونياً باللغة الانجليزية.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج : اضغط هنا

للاستفسار يمكنكم التواصل معنا عبر:

البريد الالكتروني:  extr@iugaza.edu.ps

أو الاتصال على هاتف  1017

مع تحيات العلاقات الخارجية