الرؤية والرسالة

الرسالة

تفعيل دور الجامعة في مجال الشئون الخارجية بالتعاون مع العمادات والدوائر والمراكز المختلفة بالجامعة بهدف تعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي و الإقليمي والدولي، وذلك من خلال خلق برامج شراكة وتوأمة مع جامعات عالمية على المستوى الإقليمي والدولي، ايجاد فرص تبادل زيارات أكاديمية للهيئة التدريسية والطلاب، والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات الدولية.

الأهداف

تسعى الشئون الخارجية لتحقيق الأهداف التالية:

1.    إضفاء البعد الدولي والإقليمي للجامعة في ظل المتغيرات العالمية نحو انفتاح التعليم الجامعي وشبكات المعرفة العربية والإسلامية والدولية. تسعى الشئون الخارجية لتحقيق الأهداف التالية:

2.    إضفاء البعد الدولي والإقليمي للجامعة في ظل المتغيرات العالمية نحو انفتاح التعليم الجامعي وشبكات المعرفة العربية والإسلامية والدولية.

3.    السعي لتعزيز العلاقات الأكاديمية بين هيئات الجامعة المختلفة والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، سواء المحلية منها أو الإقليمية أو الدولية بما يحقق حلولاً متكاملة لمختلف الجهات ، ويسهم في تكامل الجهود نحو التنمية والمعرفة والبناء.

4.    المساهمة في فتح آفاق جديدة للتعاون بين أعضاء الهيئة الأكاديمية والمجتمع المحلي والدولي من خلال المشاريع والأبحاث المشتركة.

5.    المساهمة في عقد اتفاقيات تعاون بين الجامعة ونظيراتها العربية و الإسلامية والدولية لتطوير الكادر الأكاديمي في الجامعة ، علاوة على فتح قنوات للتعاون الأكاديمي والبحثي.

6.    المساهمة في إيجاد صيغة لربط الجامعة بقطاع الأعمال والصناعة بما يعزز تطوير وتنمية هذا القطاع ، وإيجا ـــ تعزيز موارد الجامعة من خلال تعزيز العلاقة بالمؤسسات والجهات المانحة بما يسهم في تطوير مرافق الجامعة.