بتمويل من برنامج اراسموس بلس- الجامعة الاسلامية تفوز بثلاثة مشاريع للتبادل الدولي

  • 07.30.2019

بتمويل من المفوضية الأوروبية عبر برنامج اراسموس بلس، فازت الجامعة الاسلامية بغزة بثلاثة مشاريع للتبادل الأكاديمي الدولي مع ثلاث جامعات أوروبية عريقة في ألمانيا واسبانيا، وهي جامعة هومبولت في برلين، وجامعة ألميريا وجامعة غرناطة في اسبانيا.

وتتمحور أنشطة هذه المشاريع حول التبادل الدولي لطلبة الجامعة للدراسة في احدى الجامعات الشريكة لمدة تتراوح من فصل دراسي الى فصلين دراسيين، أو تبادل لطاقم الجامعة اما من أجل التدريس أو التدريب في احدى الجامعات الشريكة لمدة تتراوح من أسبوع إلى شهرين.       

وبدورها، أشارت الأستاذة ولاء صافي-منسق مشاريع التبادل الدولي في الجامعة- أنّه على مستوى الجامعة فإنّ مشاريع التبادل الدولي تهدف إلى زيادة قدرات الجامعة وأبعادها وعلاقاتها الدولية، وزيادة ظهور الجامعة على المستوى المحلي والعالمي من خلال التبادل الدولي لطلبة و/أو لطاقم الجامعات الشريكة. أما على مستوى الأفراد المشاركين، فإن هذه المشاريع تهدف الى تطوير قدرات ومهارات المشاركين، ودعم التطوير المهني لهم، بالإضافة الى زيادة فهمهم للثقافات الأخرى وتحسين مهاراتهم اللغوية والتعرف على طرق العمل الجديدة.

هذا ويجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية إطلاق برنامج اراسموس بلس في العام 2015، اشتركت الجامعة بحوالي 35 مشروع تبادل دولي مع عدة جامعات ودول أوروبية، والتي وفرت ما يزيد عن 100 فرصة تبادل لطلبة وطاقم الجامعة. هذا وتسعى العلاقات الخارجية بالجامعة باستمرار لتوسيع دائرة الشراكات من برامج التبادل من خلال الاشتراك في برامج تبادل جديدة مع دول وجامعات أوروبية جديدة.