رئيس مجلس الامناء ورئيس الجامعة ونوابه يلتقون بطلبة الجامعة المشاركين في التبادل الدولي

  • 03.20.2019

عقدت العلاقات الخارجية لقاءً تكريمياً لكافة طلبة الجامعة الذين شاركوا في فرص التبادل الدولي الممولة من برنامج اراسموس بلس، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور- نصر الدين المزيني- رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور سالم حلس-نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- عميد العلاقات الخارجية وطاقم العلاقات الخارجية بالإضافة الى كافة الطلبة المستفيدين من التبادل الدولي.


وبدوره، رحّب الأستاذ الدكتور محيسن بالحضور وأعرب عن سعادته وفخره باستضافة هذا العدد من طلبة الجامعة المستفيدين من مشاريع التبادل الدولي، والتي وفرت من عام 2016 ما يقارب 95 فرصة تبادل دولي للطلبة، استفاد منها 61 طالب وطالبة من مختلف التخصصات والبرامج في الجامعة، وما زال 20 طالب وطالبة منهم ملتحقين للدراسة في الجامعات الأوربية الشريكة. وأشار الأستاذ الدكتور محيسن إلى أن الجامعة الإسلامية حالياً شريكة في 12 مشروع تبادل دولي، وأنها خلال العام الحالي قدمت 15 مشروع تبادل دولي لبرنامج اراسموس بلس.


ومن جانبه، أكد الأستاذ الدكتور المزيني على مدى أهمية المشاركة في مثل هذه الفرص في صقل شخصية الطالب وتحسين أدائه على المستوى الأكاديمي والثقافي، وأشار الى تميّز الطالب الفلسطيني وخريجي الجامعة الإسلامية في كافة المجالات. هذا وأكد أن الجامعة بإرسالها لهؤلاء الطلبة المتميزين فهي ترسل سفراء لها في مختلف الجامعات والدول الأوروبية الشريكة.


هذا ونوّه الأستاذ الدكتور ناصر فرحات الى مدى أهمية مشاركة الجامعة في مثل هذه المشاريع الدولية، ملفتاً الانتباه أن الجامعة الإسلامية تعتبر من أولى الجامعات الفلسطينية التي اشتركت في مثل هذه المشاريع. وعبّر الأستاذ الدكتور فرحات عن فخره من تمكن الجامعة من المشاركة الدولية وارسال هذا العدد من الطلبة للدراسة في جامعات أوروبية مختلفة، رغم ما يعانيه القطاع من صعوبات وما يعانيه الطلبة من معيقات جمّة للتمكن من السفر بنجاح.


وفي نهاية اللقاء تحدث الطلبة المشاركون عن تجاربهم، والدروس المستفادة من مشاركتهم في فرص التبادل الدولي، والتي تنوعت من تحسين مهارات اللغات الأجنبية، وتبادل الثقافات المختلفة، وتجربة السفر الفنية وما تعلمه من زيادة الثقة والاعتماد على النفس. بالإضافة الى التعرف على محتوى أكاديمي وطرق تدريس متنوعة في جامعات أوروبية مرموقة.