العلاقات الخارجية تعقد لقاءً تعريفياً ببرنامج اراسموس بلس للتبادل الافتراضي

  • 03.05.2019

عقدت الشئون الخارجية بالجامعة الإسلامية لقاءاً تعريفياً خاصاً ببرنامج اراسموس بلس للتبادل الافتراضي E+ Virtual Exchange بالشراكة مع مؤسسة سوليا (Soliya)، وتضمن اللقاء تعريفاً عاماً بالبرنامج، وأهميته، وآلية العمل ضمن بيئية افتراضية آمنة يلتقي خلالها طلبة من جامعات مختلفة من حول العالم لمناقشة قضايا مختلفة.


خلال هذا البرنامج سيلتقي المشاركون من دول مختلفة حول العالم، مثل: أمريكا الشمالية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وذلك عبر اجتماعات افتراضية آمنة توفرها Soliya عبر الانترنت، ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلبة المهارات الحياتية والأكاديمية، إلى جانب زيادة الوعي بالثقافات الأخرى، وتطوير مهارات الاتصال والتواصل.

وأكد الدكتور هشام ماضي- نائب عميد الشئون الخارجية، على ضرورة وأهمية هذا البرنامج لا سيما في ظل ظروف السفر الصعبة التي يواجهها الطلبة والأكاديميون في جامعات القطاع، مشدداً على ضرورة الاستثمار في هذه الفرصة التي أتيحت للطلبة للتعرف على ثقافات جديدة، وتعزيز ثقافة الحوار والعمل المشترك مما يسمح لمزيد من الشباب بالاستفادة من الخبرة بين الثقافات والدولية.


وأكد م. أحمد الكريري على دور البرنامج في تشجيع الحوار بين الثقافات من خلال التفاعل بين الأفراد عبر الإنترنت، وتنمية مهارات الطلبة والشباب والعاملين الشباب، بما في ذلك ممارسة اللغات الأجنبية والعمل الجماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الإسلامية هي الجامعة الأولى التي تطلق برنامج التبادل الافتراضي في قطاع غزة، والرابعة على مستوى جامعات الوطن، حيث وقعت الجامعة الاسلامية اتفاقيتي شراكة ضمن برنامج اراسموس بلس للتبادل الافتراضي مع مؤسسة سوليا ومؤسسة Shared Perspectives حيث سيبدأ التنفيذ الفعلي خلال الأيام المقبلة.