نائب السفير الإيرلندي يزور الجامعة الإسلامية ويلقي محاضرة تعريفية بالمنحة الإيرلندية

  • 03.03.2019

زار الجامعة الإسلامية بغزة سعادة السيد ديكلان جونستون- نائب السفير الإيرلندي، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور محمد مقداد- عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والدكتور هشام ماضي-نائب عميد الشئون الخارجية، والدكتور وائل الداية- عضو هيئة تدريس في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار توسيع علاقات الجامعة الاسلامية وشراكاتها ضمن مختلف برامج التعاون الدولية مع الجامعات الأوروبية، وبشكل خاص مع الجامعات الإيرلندية، والذي رحب السيد جونستون وأبدى استعداه لتعزيز هذه الشراكات، والتي يمكن تعميقها بدايةً ببرنامج منح الدراسات العليا الإيرلندي-الفلسطيني، والذي سيساهم كثيراً في فتح آفاق تعاون جديدة لطلبة الجامعة، والتي بدورها ستنعكس ايجابياً على شراكات الجامعة.


وخلال زيارته، ألقى سعادة السيد جونستون محاضرة تعريفية ببرنامج المنح الدراسية الإيرلندي- الفلسطيني، الذي يقدم منح دراسات عليا للفلسطينيين لدراسة درجة الماجستير في إيرلندا في العام الدراسي 2019-2020. حيث تحدث فيها عن تفاصيل المنحة الإيرلندية التي تقدم للطلبة الراغبين في اكمال دراسة الماجستير في ايرلندا، حيث تناول السيد جونستون الحديث عن تفاصيل المنحة، والحديث عن جملة من الشروط الواجب توافرها لقبول الطلبة في المنحة، منها: امتلاك جواز سفر فلسطيني، واختيار تخصصين من مائتين وستين تخصصاً مطروحاً في المنحة، إلى جانب اجتياز امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية آيلتس.


وقدم السيد جونستون شرحاً تفصيلياً لآلية تقديم الطلب والتفاصيل المتعلقة به، والتي تضمنت المعلومات الأساسية للمتقدم، والخبرات العملية، واختيار التخصصات، ووضع أسماء المعرفين، مشيراً إلى أن الطلب يُقدم يدوياً في مركز الايميديست الذي يدير المنحة.

وتخلل الزيارة جولةً في متحف الجامعة والذي يجسد مراحل تطور الجامعة، وإنجازاتها، وجوائزها، وشراكاتها الدولية، والشخصيات الاعتبارية التي زارت الجامعة.