العلاقات الخارجية تعقد ورشة تعريفية ببرنامج اراسموس بلس

  • 11.26.2018

عقدت العلاقات الخارجية في الجامعة الإسلامية ورشة تعريفية ببرنامج اراسموس بلس، وأقيمت الورشة بحضور عدد من ممثلي العمادات وجمع من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة.

من ناحيته، أوضح الدكتور هشام ماضي –نائب عميد العلاقات الخارجية- أهمية التقدم بمثل هذه المشاريع  لمل لها من فوائد جمّة تصب في مصلحة الجامعة، والأفراد العاملين في المشروع، وتزويد الكليات بالمختبرات والتقنيات اللازمة لها.


وأكد الدكتور ماضي أن أهداف عقد اللقاءات التعريفية تتمحور في جسر الهوّة لمشاركة الأكاديميين بطريقة إيجابية وفعالة للاستفادة من برامج الشراكة بالطريقة الأمثل، ونوّه إلى أن العلاقات الخارجية تقدم كل الخدمات المتعلقة بإعداد المشاريع والتعريف بالبرامج.

بدورها، قالت المهندسة أماني المقادمة- رئيس قسم العلاقات الخارجية- :"أن المشاريع المقدمة من برنامج اراسموس بلس تتمثل بمشروع بناء قدرات التعليم العالي بين مؤسسات التعليم العالي والدول الشريكة بالبرنامج"، وبينت أن البرنامج يهدف إلى تحديث تعليم المؤسسات، وتحسين أنظمة المؤسسات والتكامل بين الدول، وتحسين جودة التعليم، وتحسين الحوكمة في المؤسسات، والعمل على تنمية القدرات وتحسينها في مجالات مختلفة.


وأشارت المهندسة المقادمة إلى أن البرنامج يخدم نوعين من المشاريع لتحسين المناهج وحوكمة الجامعات وإدارتها وتعزيز العلاقات بين مؤسسات التعليم العالي والمجتمع المحلي والجامعات. 

هذا ونوّهت الى الدور العظيم الذي يقوم به طاقم العلاقات الخارجية وما تقدمه لكافة المهتمين والراغبين من بداية تشكيل الفكرة وحتى تسليم المقترح.

وفي نهاية الورشة، تم تشكيل فرق من مختلف الكليات للمشاركة، ووضع خطة متكاملة للعمل على تسليم مشاريع ضمن الدعوة الحالية من برنامج اراسموس بلس.