الاحتفال بتخريج مجموعة من طلبة الجامعة في مشروع EAST بالشراكة مع جامعة جلاسكو في بريطانيا

  • 10.09.2018

احتفلت العلاقات الخارجية في الجامعة الإسلامية بتخريج مجموعة من الطلبة المشاركين/ات في مشروع

English for Academic Study Telecollaboration (EAST 4)

من كليات الهندسة والعلوم و تكنولوجيا المعلومات و الطب، أقيم الحفل في قاعة المؤتمرات بمبنى طيبة بالجامعة عبر سكايب مع جامعة جلاسكو، بحضور كل من: الدكتور أحمد محيسن- عميد الشؤون الخارجية و د. هشام ماضي- نائب عميد الشؤون الخارجية و أ. عزة السحار- منسقة المشروع، وحضر من جامعة جلاسكوالدكتورة Sandra White- عضو البرلمان الاسكتلندي، البروفيسورة Alison Phipps- نائب رئيس جامعة جلاسكو للشؤون الخارجية وأيضا عدد من طلاب/ات مشاريع التبادل.

وتم بدء الاحتفال بكلمة ترحيبية من الدكتور أحمد محيسن- عميد الشؤون الخارجية- بطلاب الجامعتين وشركاء الجامعة ثم قام الدكتور  Bill Guariento – جامعة جلاسكو بالتعريف بالمشروع والحديث عن الأنشطة التي تم تنفيذها. وشكرت الدكتورة White كلا الجامعتين على الجهود المبذولة و وعدت بأنها ستتحدث عن شراكة الجامعتين في البرلمان، كما تأمل في دعوة 20 طالبًا من طلاب ICM لزيارة البرلمان في أدنبرة.


 هذا وقد تم تكريم 48 طالب/ة من الجامعة الاسلامية من مختلف التخصصات في كلية الهندسة والعلوم و تكنولوجيا المعلومات و الطب الذين أنهوا الدورة بنجاح وقاموا بالعمل في فرق مع طلاب جامعة جلاسكو وانجاز بحث مشترك.

 ومن الجدير بالذكر أن مشروع ايست هوعبارة عن مشروع تواصلي تم تنفيذه بالشراكة مع جامعة جلاسكو في بريطانيا، بحيث هدف إلى ربط مجموعة من الطلاب في الجامعة الإسلامية ومجموعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة جلاسكو لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية، والنقد البناء، ومهارة العمل ضمن فريق و التدريب للمشاركة في المشاريع والتدريب على مهارة حل المشكلات، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا في حل المشكلات القائمة، وتضمن المشروع طلاب من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وكلية العلوم وكلية الطب من كلا الجامعتين. وتم التواصل بين الطلاب/ات بواسطة  السكايب وغيره. حيث امتد المشروع لخمسة أسابيع .


 ويأتي هذا المشروع نتيجة سعي العلاقات الخارجية الى تعزيز العلاقات مع جامعة جلاسكو- بريطانيا  باعتبارها شريك استراتيجي للجامعة الاسلامية حيث يأتي هذا المشروع من بين عدة مشاريع شراكة مع جامعة جلاسكو.