ضمن برنامج اراسموس بلس، مجموعة من طلبة الجامعة يباشرون دراستهم في جامعة جلاسجو في بريطانيا

  • 01.30.2018

بتمويل من المفوضية الأوروبية وعبر مشاريع التبادل الدولي ضمن برنامج اراسموس بلس، تمكنت مجموعة من طلبة الجامعة الاسلامية من الوصول بنجاح والبدء بالدراسة في جامعة جلاسجو في بريطانيا.

وضمن مشاريع التبادل الدولي يقوم الطالب بدراسة مساقات من خطته الأكاديمية في جامعة دولية لها شراكة مع الجامعة على ان يتم معادلة المساقات التي نجح فيها الطالب واحتساب درجاتها في كشف درجات الطالب، وبشكل عام فان هذه المشاريع تهدف الى تحسين الأداء والتعلم، زيادة التمكين الذاتي والثقة بالنفس وروح المبادرة لدى الطلبة، تحسين كفاءات اللغات الأجنبية بالإضافة الى تعزيز الوعي ونشر الثقافات المختلفة.


ومن الجدير بالذكر أن العلاقات الخارجية قد قامت باختيار هؤلاء الطلبة ضمن خطوات مؤسساتية ووفق معايير اختيار واضحة وتنافسية، حيث استغرقت العملية من بداية تقدم الطلبة وحتى الاختيار النهائي لهم ما يزيد عن شهرين، هذا بالإضافة الى مساهمة جامعة جلاسجو في تقييم اللغة الانجليزية لهؤلاء الطلبة من خلال عقد امتحانات ومقابلات مع عضو هيئة تدريس في جامعة جلاسجو الأستاذ بيل.

وبرغم كل العراقيل والمعوقات التي واجهها الطلبة، تمكنت مجموعة من طلبة الجامعة الاسلامية من السفر والوصول بنجاح الى جامعة جلاسجو، حيث تضم هذه المجموعة طالبتين وستة طلاب من برامج الماجستير والبكالوريوس من تخصصات مختلفة تشمل كليات الهندسة، الآداب، التجارة، الطب، علماً أنه وحسب المشروع كان من المفترض سفر مجموعة تضم 24 طالب وطالبة من الجامعة الى جامعة جلاسجو، ولكن لم يتمكن بقية الطلبة من السفر.


ويأتي هذا المشروع تكليلاً لعلاقات الجامعة الدولية  مع جامعة جلاسجو العريقة والتي تعتبر شريكاً استراتيجياً للجامعة الاسلامية، حيث تشترك المجامعتان في عدة مشاريع دولية.

وهنا يجدر الإشارة الى أن الجامعة الاسلامية شريكة بخمسة عشر مشروع تبادل دولي ضمن برنامج اراسموس بلس والذي نتج عنها ما يزيد عن 50 فرصة تبادل دولي متاحة للطلبة.